الرياضة

كومان: يمكننا الفوز على باريس في ملعبهم.. وهذا ردي على “سباب بيكيه”

أكد الهولندي رونالد كومان، مدرب برشلونة، جاهزية فريقه لمواجهة قادش، غدًا الأحد، في الجولة 24 من الليجا.

وقال كومان، خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت: “بعد الهزيمة أمام باريس سان جيرمان، من الجيد أن يكون بعدها مباراة، لإظهار أنه يمكننا الظهور بشكل أفضل، ولدينا سجل حافل في الليجا، وعلينا الاستمرار، ولدينا الكثير من الطموح”.

وأضاف: “كما قلت عقب المباراة. العالم لم ينتهِ، وعلينا تحليل المباريات وأخطائنا وتحسين الأمور، وفي المباراة الماضية ظهرنا بشكل سيئ، وغدًا أتمنى أن نظهر بقوة ونحقق الانتصار”.

وتابع: “ما زلنا نقاتل على 3 بطولات، رغم أن موقفنا في دوري الأبطال صعب للغاية، بينما في كأس الملك إذا كنا أكثر فعالية يمكننا العودة، وفي الليجا لدينا سجل جيد والأمر يعتمد على تعثر المتصدر، وأنا لست سلبيا، وبرشلونة يملك لاعبين جيدين لإظهار الرد”.

وعن الأولوية بالنسبة له، كشف: “كل مباراة أمامنا هي أولوية، وليس من الجيد التفكير الآن في مواجهة إشبيلية بالكأس، لأن قبلها سنلعب 3 مباريات مهمة، وهدفنا هو الفوز في كل مباراة”.

وحول رغبته في ضم هالاند، علق: “لدي أفكاري لمستقبل النادي، لكن يجب أن أنتظر لمعرفة من سيكون الرئيس المقبل، وسنتحدث عن المستقبل”.

وأردف: “النتائج السلبية أمام الكبار؟ فزنا خارج أرضنا على يوفنتوس وخسرنا على أرضنا، كما خسرنا أمام باريس لكن يمكننا الفوز عليهم في ملعبهم، ومن الصعب القول إننا نظهر أضعف أمام الكبار، لقد كنا قريبين، ويمكننا التغلب على أي فريق”.

واستكمل: “لا يزعجني وجود تعليقات قاسية وتحليل الصحافة للنتائج، وظيفتي هي تحضير الفريق لكل مباراة، وعلينا أن نظهر أنه يمكننا التحسن والفوز”.

وحول سقوط الأندية الإسبانية أوروبيًا، علق: “أعتقد أنها مجرد لحظة، ومن السهل جدًا الخروج من هذا المأزق، والفرق الإسبانية قوية، ولا يمكن الحكم بنتائج هذه المباريات فقط”.

وعن حالة بيكيه البدنية، كشف: “جيرارد بخير، وضد باريس أشركناه لمدة 65 دقيقة، وتدرب بعدها دون مشاكل، وأصبح متاحا”.

وأردف: “تلقي أهداف من كرات ثابتة؟ لقد حللنا الأخطاء، ويجب أن نكون أكثر تركيزا، وفي هذه المسألة ليس لدينا القوة وطول القامة للاعبين، ويجب عدم ارتكاب أخطاء يمكن أن تؤذينا”.

وحول غضب بيكيه وسبه للاعبين، علق: “خلال المباراة كان هناك الكثير من المشاعر، ودائمًا أشياء لا يمكن قبولها، لكن من الجيد وجود أشخاص مثله، وليس لدي أي مشكلة”.

وختم: “دست؟ لقد تعرض لبعض الإصابات، لكنه بخير الآن، فهو ما زال صغيرًا ويجب أن يتعلم ويكون أكثر تركيزا، لكنه يملك الكثير من الإيجابيات، ويمكنه المساهمة مع الفريق، وبالنسبة له خطوة عظيمة أن يأتي من هولندا إلى برشلونة”.

زر الذهاب إلى الأعلى